بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق ومحافظة الشرقية والهيئة العامة لمحو الأمية

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

   تحت رعاية د. سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية وفى إطار تفعيل دور الجامعة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتحقيقًا لشراكة حقيقية بين الجامعة والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني تم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق ومحافظة الشرقية والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بهدف القضاء على مشكلة الأمية التي تهدد تحقيق معدلات أعلى من النمو الاقتصادي والاجتماعي والتنمية البشرية .

 وصرح د. أشرف الشيحي رئيس الجامعة أن البروتوكول يركز على تحديد اختصاصات كل جهة حيث تقوم الجامعة بتدريب المعلمين الراغبين فى المشاركة ومتابعة الدارسين أثناء تنفيذ  برامج  محو الأمية .    وأشار إلى أن البرنامج يشارك فى تنفيذه عدد من طلاب كليات الآداب والحقوق والتجارة والتربية الرياضية بنين وبنات والتربية النوعية بالإضافة إلى ما تقوم به كلية التربية من جهود فى محو الأمية وتعليم الكبار من خلال بروتوكول خاص موقع بينها وبين الهيئة منذ عام 2006 ونجحت من خلاله فى محو أمية ما يزيد على 50 ألف أمي حتى الآن .
  ومن جانبه أكد د. محب كامل رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار على أن جامعة الزقازيق كان لها الدور الأكبر فى محو أمية أكبر عدد من الأميين فى مصر بل كانت ثاني جامعة مصرية بعد جامعة عين شمس يوقع معها بروتوكول تعاون نظرًا لإسهاماتها البارزة فى هذا المجال وبخاصة كلية التربية التي تعد واحدة من 27 كلية تربية على مستوى الجامعات المصرية إذا قامت بنفس الدور الذي قامت به تربية الزقازيق لاستطعنا القضاء على مشكلة الأمية فى مصر .
  وأشار د. حمدي المحروقى عميد كلية التربية بجامعة الزقازيق إلى أن محافظة الشرقية تختص بإجراء الحصر الفعلي والواقعي للأميين فى مراكز ومدن وقرى المحافظة وتقديم الدعم الفني للمشروع وأضاف أن الطالب سيحصل على مكافأة قدرها 100 جنيه لمحو أمية كل فرد كما ستحصل الجهات المعاونة والإشرافية على مكافآت مماثلة .
 
 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية