أ- وضحى كيفيه التربية على حقوق الانسان وخصائصها .
1- ان تربيه المرء على حقوق الانسان عمل يهدف الى ترسيخ ثقافة تدافع عن الانسان وعن حقوقه فى الوجود والتفكير والتفكير والممارسه .
2- ان هذه التربيه ولانها تقصد خدمة الكائن البشرى هى المقدمة المنطقية والواقعية لكل عمل هادف الى تنمية العنصر الاساسى وتثقيف قيمه وسلوكه كمدخل ضرورى لتنمية المجتمع وحداثته .
3- ان التربيه على حقوق الانسان استجابه للاسلوب التربوى الحديث ويتعلق الامر بدعوة المربين المحدثين الى انفتاح المؤسسة التربوية التعليمية على محيط الاطفال والمراهقين والشباب .
ب-اهمية دراسه حقوق الانسان لمدرسه التربيه الرياضية .
1- المدرس يمثل حجر الاساس فى تحقيق اهداف العملية التعليمية وهو المرشد ومفتاح التصحيح للعملية التربوية ومن واجباته : ( تخطيط – تنظيم – توجيه –رقابه ).اعداد درس التربيه الرياضية للحفلات والمهرجانات والاعياد القومية .
2- المدرس يمثل السلطة الرسمية ومسئولياته
- ( توجيه _ رقابة ) على التلاميذ
- القدرة على اتخاذ القرارات
- حل المشكلات الخاصه بالتلاميذ
- المحافظة على الالتزام والضبط
- اتباع الاسلوب الديمقراطى
- محاسبة التلاميذ على الاخلال بالنظا
3- ان اخطر مايعوق المدرس عن اداء وظيفته عدم معرفته بواجباته ومسئولياته وحدود مهنته .
فيجب على المدرس ان يعرف حدود مهنته من خلال حقه فى الترقى وحقه فى النقابات المهنيه وحقه فى الاجور المتكافئة
|