امتحان مقرر (اسس التدريب الرياضي) الفرقة (الثالثة)

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

كلية التربية الرياضية بنات

قسم:المناهج و طرق التدريس والتدريب

مرحلة:البكالريوس

امتحان مقرر (اسس التدريب الرياضي) الفرقة (الثالثة) الفصل الدراسى (الثاني) العام الجامعى (2013/2014م)

 

الزمن:  ساعتان                                                  الدرجة الكلية: (60) درجة

عدد الأسئلة: 4                                                 التاريخ: 9 / 6  / 12014م

 

 
 

 

أجيبى عن الأسئلة الآتية:   (4) سؤال

السؤال الأول

(15) درجة

 

     " لكي يصل المدرب الى مرحلة التوافق الجيد يجب ان يكون ملما بالمعلومات الكافية لاصلاح الاخطاء ومسببات حدوث الخطا "

أ‌-       اسباب حدوث الاخطاء ؟  ص 135

ب‌-   القواعد التي يتأسس عليها اصلاح الخطا ؟  ص 139

 

السؤال الثانى

 

(15) درجة

     ضعي علامة (√) امام العبارة الصحيحة وعلامة (x ) امام العبارة الخاطئة :

 

1-    تتم عملية الكف اى عملية ابطال مفعول التنبهات او الاثارات العصبية في مرحلة الاتقان وتثبيت الاداء (√) ص140

2-    يعتبر المسئولون بالمدرسة من مكونات الدائرة المجتمعية المؤثرة في الخبرات الرياضية للناشئين (√)    ص 13

3-    متابعة مواعيد النوم من اسهامات الوالدين في اثراء الحياة الرياضية للناشئين (√) ص 24

4-    يعتبر عدم تركيز الناشئين عند استقبال الرسالة احد اسباب عدم فاعلية الاتصال بين المدرب والناشئين (√) ص 36

5-    للاتصال دوره الهام عند المدرب عند استقباله للناشئين الجدد (√) ص 32

6-    حمل التدريب المتوسط تتراوح شدته ما بين 30-50 % من اقصى مقدرة الفرد (x )62ص

7-    تتميز مرحلة الاكتساب الاولي للمهارة بالاقتصاد في الجهد والدقة في الـاداء (x ) ص 137

8-    مرحلة اتقان وتثبيت الاداء الحركي تحتاج الى تثبيت الحركة مع عدم التغيير في الاشتراطات والعوامل   الخارجية (x ) ص 141

9-    يوجد تناسب طردي بين مستوى شدة المثير وعدد مرات التكرار (x ) ص 59

10--لعملية الاتصال في التدريب الرياضي للناشئين اربع قنوات رئيسية (x ) ص 37

 

السؤال الثالث

 

(10) درجة

ضعي تعريفا لكل مصطلح من المطلحات الاتية :

 

1-    الاتصال . ص 29

2-    الاعداد البدني . ص 86

3-    حجم الحمل . ص 58

4-    كثافة المثير الحركي . ص 57

5-    ترميز الرسالة .ص 34

 

 

السؤال الرابع

 

(20) درجة

اكملي :

1-    يتكون المثلث الحيوي في الدائرة المجتمعية المؤثرة في رياضة الناشئين من  ( الناشئ , المدرب , الوالدان ) ص 15

2-    تتكون عملية الاتصال بين المدرب والناشئين من عدة خطوات هي(  اختيار محتوى الرسالة , ترميز الرسالة , توصيل الرسالة , استقبال الرسالة , تفسير الرسالة , الاستجابة للرسالة )   ص 34

3-    الاتصالات غير المنطوقة عدة انواع هي  ( تحديق العينين , الاشارة , تعبيرات الوجه , الرسائل الصادرة عن القوام ) ص 39

4-    ينقسم الاعداد البدني الي  (اعداد بدني عام  , اعداد بدني خاص)  ص 58

5-    تمر عملية الاعداد المهاري بثلاث (مراحل هي مرحلة اكتساب التوافق الاولي , مرحلة اكتساب التوافق الجيد  , مرحلة اتقان وتثبيت الاداء الحركي ) ص136,137

 

انتهت الأسئلة مع أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح

 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية