مؤتمر قسم جراحة الاوعية الدموية الحادي عشر بطب الزقازيق

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 الاتجاهات الحديثة في جراحة الأوعية الدموية يناقشها

مؤتمر قسم جراحة الاوعية الدموية الحادي عشر بطب الزقازيق

ينظم قسم جراحة الاوعية الدموية بطب الزقازيق بالتعاون مع جمعية جراحة الاوعية الدموية المصرية مؤتمره الحادي عشر علي مدي يومين 12 و 13 يونية الجاري تحت رعاية د.أشرف الشيحي رئيس الجامعة ورئيس شرف المؤتمر د. طارق البرمبلي عميد الكلية وذلك بفندق دوسيت تاني بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بمشاركة جميع أعضاء جمعية جراحة الأوعية الدموية المصرية وشباب الجراحين وقسم الجراحة بطب الزقازيق .

وصرح د. أيمن سالم رئيس قسم جراحة الاوعية الدموية ورئيس المؤتمر أن فعاليات المؤتمر تمتد علي مدي يومين . يتضمن اليوم الأول خمس جلسات ، الأولي حول تشخيص اتخاذ القرار بالنسبة ضيق الشريان السباتي ويديرها د.أحمد عامر الأستاذ بجامعة القاهرة ، والجلسة الثانية تناقش توسيع الشريان السباتي باستعمال الأساتر ويديرها د.عماد حسين الأستاذ بجامعة عين شمس . أما الجلسة الثالثة تدور حول استئصال العصيدة من الشريان السباتي بالجراحة التقليدية ويديرها د.عاطف سلام الأستاذ بجامعة أميري أطلنطا . وتتناول الجلسة الرابعة استئصال العصيدة بقلب الشريان السباتي الداخلي ويديرها د.كيني ماير الأستاذ بجامعة إسن بألمانيا .
أما اليوم الثاني عبارة عن محاضرات من بينها محاضرة عن الجديد في اتجاهات جراحة الأوعية الدموية في العالم يلقيها د.عاطف سلام ، كما يلقي د. كيني ماير محاضرة عن تاريخ جراحة الأوعية الدموية في العالم بداية من الفراعنة وحتي الآن . إضافة إلي عدد من الجلسات عن الجديد في المؤتمرات العالمية التي عقدت خلال العام الجاري 2014 يديرها أساتذة من جامعة الزقازيق ومستشفي الساحل التعليمي وجامعتي القاهرة والمنصورة .

 

 

 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية