جامعة الزقازيق تضع استراتيجية شاملة لمواجهة العنف الطلابي في الجامعات

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 برعاية د. أشرف الشيحي رئيس الجامعة ومن أجل وضع استراتيجية شاملة لمواجهة العنف الطلابي في الجامعات ينظم قسم أصول التربية بكلية التربية بالجامعة مؤتمر الكلية السنوي بعنوان " الجامعات وظاھرة العنف في المجتمع المصري (المسئوليات والتحديات)وذلك يوم 17 أبريل المقبل بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة .

وصرح د.حمدي حسن المحروقي عميد الكلية ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلي وضع استراتيجية شاملة لدور مختلف المؤسسات التربوية – وعلى رأسها الجامعات – في مواجهة العنف المجتمعي بصفة عامة والعنف الطلابي في الجامعات بصفة خاصة، وذلك من خلال التعرف على الأسباب التربوية والاجتماعية والعقائدية والنفسية، ووضع آليات واقعية للتغلب على تلك التحديات وصولا لوضع حلولا فعالة لمواجهة تلك الظاهرة والوصول بالمجتمع إلى بر الأمان.

 

 

وعن محاور المؤتمر أشار د.محمد علي عزب رئيس قسم أصول التربية ومقرر المؤتمر أن المؤتمر يدور حول خمسة محاور هي : الأسس التربوية والدينية والاجتماعية والنفسية لظاھرة العنف، الجامعات وظاھرة العنف في المجتمع، المجتمع المدني وظاھرة العنف ، الوسائط التربوية وظاھرة العنف ، الأوضاع المجتمعية وظاھرة العنف.

وأضاف د. عبدلله محمد شوقي وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع وأمين المؤتمر أن المؤتمر سيشارك فيه أساتذة ومتخصصين من الجامعات والمؤسسات المعنية من داخل مصر وخارجها

 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية