جامعة الزقازيق
|
مرحلة الدراسات العليا: ماجستير
|
كلية التربية الرياضية للبنات
|
مقرر: سيكولوجية التعلم الحركى
|
قسم: العلوم التربوية والاجتماعية
|
الزمن: 3 ساعات
|
امتحان: دور مايو
|
الدرجة الكلية (70) درجة
|
العام الجامعى 2012/2013
|
عدد الأسئلة: سبعة أسئلة
|
التاريخ: 24/6/2013م
|
عدد ورق الأسئلة: ورقة واحدة
|
(70 درجة)
معرفة الأسس النفسية لعملية التعلم الحركى وشروطها والمتغيرات التى تتحكم فى حدوثها وقوانينها من أهم النواحى التى تهم المربى الرياضى أيا كان مجاله (مدرس – مدرب – باحث) من خلال دراستك أجيبى عن جميع الأسئلة الآتية"
1- عرفى كلا من: التعلم الحركى – النضج – الإدراك – التغذية المرتدة (12 درجة)
2- أذكرى الأساليب التى من شأنها أن تثير دوافع اللاعب تبعاً لنوع النشاط الرياضى الممارس مع شرح ثلاثة منها (12 درجة)
3- يتأثر تدريب اللاعب على المهارات الحركية بعدة عوامل أذكريها مع شرح إحداها؟ (8 درجات)
4- تكلمى عن نواحى النضج التى تساهم فى إتمام عملية التعلم الحركى؟ ( 12 درجة)
5- وضحى وظائف التغذية المرتدة؟ (12 درجة)
6- أذكرى متغيرات الموقف التعليمى مع شرح إحداها بالتفصيل؟ (7 درجات)
7- تكلمى عن التغذية المرتدة الخارجية؟ (7 درجات)
انتهت الأسئلة مع تمنياتى بالتوفيق