د. محمد عبدالعال رئيس الجامعة يفتتح المركز المتطور لأمراض الكبد بكلية الطب

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

  تفاعلا مع حاجة المجتمع والبيئة وضمن الخدمات الصحية المتميزة التي تقدمها جامعة الزقازيق، يفتتح د.محمد عبدالعال رئيس الجامعة المركز المتطور لأمراض الكبد يرافقه د.حامد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود.عاطف رضوان عميد كلية الطب بحضور مجموعات العمل بالمركز وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباح يوم الأربعاء الموافق 9 مايو الجاري بمبني العيادات الخارجية بمستشفيات جامعة الزقازيق .
    وعن أهداف المركز ، صرح د. عفيفي فهمي عفيفي المدير التنفيذي للمركز بأن المركز يهدف إلي توفير علاج متقدم لأمراض الكبد الحادة والمزمنة ومواكبة أحدث التطورات في هذا المجال وإعداد خطط وبرامج متخصصة للوقاية من أمراض الكبد ، إضافة إلي إجراء الدراسات والبحوث اللازمة للوقوف علي مدي توطن أمراض الكبد بمحافظة الشرقية وعمل خريطة لهذه الأمراض لتمثل نواة متكاملة لهذا المرض بالجمهورية ومرشدا للوقاية والعلاج . هذا من ناحية ومن ناحية أخري الوقوف علي المستجدات العلمية والبحثية في مجال أمراض الكبد . وكذلك الترابط مع المراكز المتشابهة داخل وخارج مصر من أجل تبادل الخبرات.
    أما نظام العمل في المركز فيتم من خلال مجموعة أورام الكبد التي تلتقي أسبوعيا لمناظرة الحالات ومن ثم توجيهها إلي الطرق المناسبة للعلاج والتي تشمل الاستئصال الجراحي أو زراعة الكبد أو حقن الورم بالقسطرة الشريانية أو حرق الورم بالتردد الحراري أو مختلف طرق الأشعة التداخلية مع العلاج الكيماوي والإشعاعي المناسب لبعض الحالات . أما مجموعة علاج مرضي الفشل الكبدي تلتقي مرتين أسبوعيا لمناظرة الحالات المناسبة لعمل الغسيل الكبدي .وتعمل العيادة الخارجية بالمركز يوميا بإشراف الأساتذة المتخصصين للكشف عن مرض الكبد. 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية