احتفالية كبيرة لتنصيب د.الشيحي رئيسا حضرها لفيف من القيادات الجامعية والتنفيذية

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

شهدت جامعة الزقازيق احتفالية كبيرة بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيين أ.د أشرف الشيحي رئيسًا لجامعة الزقازيق شارك فيها د. سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية ود. ماهر الدمياطي رئيس الجامعة ومحافظ بنى سويف الأسبق ود. جمال نواره أمين مجلس الجامعات الخاصة ود. صلاح فوزي المستشار القانوني لوزير التعليم العالي وأ. رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم والسادة عمداء ووكلاء الكليات وأ. عايدة سيد أحمد أمين عام الجامعة والأمناء المساعدون ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة .

وفى بداية الاحتفالية تحدث أ.عاطف بدوي الأمين العام المساعد للشئون الإدارية ممثلا عن العاملين بالجامعة معربا عن تقدير د. الشيحي للجهاز الإداري وانحيازه الدائم له . ثم تحدث د. أحمد شندية عميد كلية العلوم عن أعضاء هيئة التدريس مهنئا بتولي د.الشيحي مسئولية رئاسة الجامعة .

وتحدث د. جمال نواره عن علاقته بالدكتور الشيحي بكلية الهندسة مؤكدا علي أنه كان دائم العطاء فى كل موقع شغله لاسيما فترة توليه عمادة كلية الهندسة ثم منصب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ثم توليه منصب رئيس الجامعة فى أخطر فترة مرت بها مصر فى تاريخها الحديث وكيف أن القيادة السياسية قدرت عطاء الرجل وإمكانياته ومن ثم تم تجديد الثقة به وصدر قرار رئيس الجمهورية بتعيين سيادته رئيسًا للجامعة .

وتحدث د. صلاح فوزي المستشار القانوني لوزير التعليم العالي مشيدا بالدور الوطني الذي قام به د. الشيحي لا سيما فى العام الدراسي الماضي الذي أعقب ثورة 30 يونية وأنه تمكن من إدارة الجامعة فى هذه الفترة الحرجة بكفاءة واقتدار .

من جانبه أشاد د. ماهر الدمياطي رئيس الجامعة ومحافظ بنى سويف الأسبق بكفاءة الدكتور الشيحي أثناء عمادته لكلية الهندسة وتوليه منصب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث مؤكدا على أن د.الشيحي ينهض بكل موقع يتولاه ويضيف إليه الكثير وأن اختيار القيادة السياسية له لتولى مسئولية رئاسة الجامعة خلال هذه الفترة هو تتويج لعطاء الرجل المستمر .

من جانبه أكد رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم على أن د. الشيحي قيادة جامعية متميزة وقد تعامل مع المخاطر والمشكلات التي تعرضت لها الجامعة بعد 30 يونية بمهارة وإقتدار لا سيما وأن جامعة الزقازيق كان لها ظروف خاصة إذ ينتمي إليها الرئيس المعزول وعدد كبير من قيادات جماعة الإخوان.

وأشاد د. سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية بالدور الوطني للدكتور الشيحي وكيف أن عطاء الجامعة تحت رئاسته لم يتوقف لخدمة مجتمع الشرقية وتمنى أن يستمر التعاون بين الجامعة والمحافظة كبيت خبرة خلال الفترة المقبلة  .

وأختتمت الاحتفالية بكلمة د. الشيحي أعرب فيها عن عميق شكره وتقديره للقيادات الجامعية التنفيذية على هذا التكريم وهذه الحفاوة وهذه الثقة مؤكدًا أنها جاءت تتويجا 36 عاما من العما الدؤوب بالجامعة ووعد ببذل مزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة من أجل مصرنا الحبيبة مرددا : (تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر).


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية