إعلان هام (فرق عمل البحث عن والمشاركة في المشروعات القومية والعالمية)

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

لوحظ في الأونة الأخيرة تزايد عروض المشروعات القومية والعالمية في كافة المجالات العلمية.. ورغم ذلك فنسبة المتقدمين لهذه المشروعات لا زالت ضئيلة مقارنة بالمعروض ويرجع ذلك لعدة أسباب من أهمها:

1-نقص الخبرة في كتابة المشروعات.

2-غياب التعاون بين التخصصات المختلفة وحتي داخل التخصص الواحد وكذا بين الأجيال المختلفة.

3- ضعف التواصل مع المدارس العلمية الأجنبية قبل وبعد العودة من البعثات والمهمات العلمية.

ولتلافي هذه الأسباب وإجداث طفرة في عدد ونوعية المشاريع البحثية أو التعليمية بجامعة الزقازيق تبادر وحدة إدارة المشروعات بالجامعة إلي تكوين فرق بحثية تعمل عن قرب بالتعاون مع الوحدة بحيث يتم رعايتها وتوجيهها نحو الهدف المطلوب وهو زيادة زخم العمل البحثي والتطويري بالجامعة.

ومبدئيا سيتم تكوين فرق بحثية في المجالات التالية:

1-الطاقة المتجددة.

2-الصحة والطب والدواء.

3-النانوتكنولوجي

5-البيوتكنولوجي

6-الغذاء والصناعات الغذائية.

7- البيئة والثروة النباتية والحيوانية

8-تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

9-العلوم الإجتماعية.

10-اللغات الأجنبية

تتكون كل فرقة من الخبراء المخضرمين ومن شباب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من المعيدين والمدرسين المساعدين بما يضمن تكامل وإنتقال وتكافل الخبرات والمعلومات والأفكار الجديدة والأصيلة. وسيكون لكل فرقة قائد وشخص إتصال كما يمكن أن تضم الفرقة أكثر من وحدة تحتية.

تضع كل فرقة لنفسها خطة وأهداف بحثية تسعي لتحقيقها من خلال كتابة المشروعات والتنافس لإنجاحها وإدارتها. كما يجب أن تعود هذه الأهداف بالنفع العام علي الجامعة والمجتمع والدولة. وستتلقي كل فرقة الدعم الفني أو التدريب من وحدة إدارة مشروعات التطوير.

يمكن للزملاء إقتراح مجالات أخري لفرق بحثية جديدة علي أن يكون لها فرص نجاح كبيرة بناءا علي الإحتياجات التطويرية للجامعة والدولة.

وتهيب وحدة إدارة المشروعات بجميع الزملاء الذين يهمهم تطوير الجامعة والمجتمع من خلال العمل الجاد علي الإنضمام لهذه الفرق البحثية وتكريس الوقت والجهد اللازم لتنقيذ المهام التي سيكلفون بها سواء في البحث عن المشروعات أو كتابتها أو التقدم لها أو العمل فيها. علما بأن نجاح هذه المشروعات يعود بالفائدة الكبيرة علي الجامعة والمجتمع.

فعلي السادة الراغبين تحديد المجموعة التي يرغبون الإنضمام إليها وتقديم السيرة الذاتية التي تحتوي أهم وأحدث المنشورات العلمية وتوضيح علاقاتهم العلمية الدولية إن وجدت وكذا درجة إجادة اللغات الأجنبية والخبرة فيها إلي وحدة إدارة المشروعات.

ولمزيد من المعلومات .. يمكنكم التواصل من خلال البريد الإلكترونى :

missions.call.2014-2015@mohe-casm.edu.eg

للاتصال والدعم  أو زيارة وحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة 

0552372518ت /

01274547464 موبايل /

أو الاتصال بالبريد الالكتروني للوحدة على  :

UPMU_ZU@yahoo.com

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية