كلية التربية الرياضية للبنات مرحلة البكالوريوس
قسم مسابقات الميدان و المضمار الفرقة الرابعة
الفصل الدراسي الأول 2012/2013م الزمن: ســــــــاعتان
التاريخ :2 / 1 / 2013م الدرجة الكلية (30درجة)
نموذج إجابة مقرر مسابقات الميدان و المضمار
عددالأوراق: 2
نموذج الإجابة
إجابة السؤال الأول: (10) درجات (20دقيقة)
1-عرض الحارة (122سم)
2-يتكون المضمار من عدد حارات هى (8حارات)
3-لكل متسابق فى مسابقة دفع الجلة (3محاولات)
4-يلغى سباق400متر حواجزللاعب بعد (بدايتان خاطئتان)
5-لكل متسابق فى مسابقة الوثب الطويل أوالثلاثى(3محاولات)
6-تلغى محاولة الاعب فى الوثب الطويل إذاخرج من الجزء (الأمامى)
7-تحتسب المحاولة فاشلة فى الوثب الطويل إذا إرتقى الاعب(بعد لوحة الإرتقاء)
8- تحتسب المحاولة فاشلة إذا سقطت الجلة على حافة خط مقطع الرمى(الخارجية)
9-يلغى سباق فريق 4×400تتابع إذاقامت الاعبة(بجرى مسافتى سباق)
10-يتكون فريق 4×400تتابع من (أربع لاعبات)
إجابة السؤال الثاني:
مثال للإجابة (5) درجات (20دقيقة)
المصطلحات التى تم دراستهامن المسابقات التالية
وثب طويل longjump
وثب ثلاثى triple jump
دفع جلة shot put
- حواجز hurdlc
سباق تتابع relay race
إجابة السؤال الثالث: (10) درجات (40دقيقة)
عينتى مدرسة فى إحدى المدارس ماهى المسابقة التى يمكنك تعليمها فى ملعب مساحته (25×50متر)مع شرح(الأدوات الحديثة المستخدمة- الأخطاء القانونية التى تلغي السباق -الأخطاء الفنية التى تعيق إتقان تلك المسابقة وكيفية إصلاح الأخطاء الفنيةووضع تمرينات لإصلاحها
الإجابة : تأخذ الطالبة مسابقة ةمن المسابقات التى درستها فى هذا الفصل الدراسى وتتبع التسلسل الحركى لها مثال
الوثب الثلاثى يتكون من (الإقتراب،الإرتقاء،الحجلة ، الخطوة،الوثبة )ثم الطيران والهبوطوتتناول تلك المراحل بالشرح وتقوم بتوضيح تلك الخطوات مع ذكر الأدوات البديلة المستخدمة مثل الصناديق المقسمة والأطواقوالحواجز
كماتتناول الطالبة الأخطاء الفنية والقانونية الخاصة بالمسابقة وتتناول التدريبات التى تساعد على الإرتقاء بالمسابقة
إجابة السؤال الرابع (5) درجات (40دقيقة)
الوصول إلى المستويات العالية هدفا رئيسيانسعى إلى تحقيقه فهناك العديد من العوامل التى من خلالها نتمكن من تحقيق هذا الهدف ومنها الفورمة الرياضية الإجابة صفحة (314-319)
مع تمنياتى بالنجاح و التوفيق ..،
أ.د/ إيمان محمد نصر