جامعة الزقازيق تستقبل 68 طالبا من جامعات الدول العربية

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 بهدف تشجيع الأنشطة العلمية والثقافية والفنية لطلاب الجامعات العربية تنظم جامعة الزقازيق برنامجا  للتدريب في إطار برنامج التبادل الطلابي العربي بالتعاون مع المجلس العربى لتدريب طلاب الجامعات العربية  خلال فترة الإجازة الصيفية فى أغسطس المقبل 2015 .

 

 صرح د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم  الاتفاق على استضافة 68 طالبا وطالبة من جامعات المملكة الاردنية الهاشمية والسودان والعراق وسلطنة عمان للتدريب بوحدات ومعامل جامعة الزقازيق كما يشمل البرنامج تدريبا أوسع فى نطاق مجتمع الأعمال والمصانع والشركات بمدينتى العاشر والعبور وغيرها وفى المقابل يتم تدريب 41 طالبا من جامعة الزقازيق بالجامعات المذكورة .

وأكد نائب رئيس الجامعة على أهمية هذه اللقاءات الطلابية في توثيق العلاقات بين شباب الجامعات العربية وتعظيم الاستفادة من إمكانيات التدريب العلمي والعملي لطلاب الكليات المختلفة ، وكذلك إتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على ثقافات، وعادات، وأنماط سلوك الدول الشقيقة والاستفادة من طرق الدراسة في جامعاتها .

وأضاف أن التدريب سوف يتم في كليات الطب البشرى والصيدلة والهندسة والحاسبات والمعلومات والعلوم والتجارة والاداب والزراعة والتكنولوجيا والتنمية والطب البيطرى والتمريض هذا بالاضافة إلى توفير برنامج سياحي مصاحب  للتدريب يشتمل على برامج ترفيهية و جولات تعريفية بالجامعة وزيارات للمناطق الأثرية.

كتب

عايدة محمد سعيد

نانى أحمد البلقاسى


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية