د.أشرف الشيحي يفتتح أعمال المؤتمر السنوى لوحدة الغدد الصماء والسكر

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 افتتح د. أشرف الشيحي رئيس الجامعة اليوم الأربعاء 8 أبريل 2015 أعمال المؤتمر السنوى الذى تنظمه وحدة الغدد الصماء والسكر بقسم أمراض الباطنة بكلية الطب البشرى جامعة الزقازيق بعنوان "الجديد فى أمراض السكر والغدد الصماء "

In diabetes and endocrinology Updates بقاعة المركز العلمى بمستشفى الجراحة الجديد  بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة للدكتورة إيمان الشوربجى عرضت خلالها إنجازات وحدة الغدد الصماء والسكر بإعتبارها من أقدم الوحدات بالكلية و أهم الأنشطة التى تتميز بها الوحدة والعيادات التخصصية الملحقة بها مشيرة إلي أن الوحدة  تقدم 5 عيادات ومنها عيادة القدم السكرى ووصل عدد الحالات 500 حالة مسجلة ، وعيادة الغدد الصماء والغدة الدرقية وبها 300 حالة مسجلة والتى كان لها السبق فى إثارة الإهتمام بمشكلة الغدة الدرقية وعقدت العديد من المؤتمرات والتى كان لها اثر كبير فى القضاء ومكافحة هذا المرض .

 وأضافت أنه عيادة متابعة السكر والغدد الصماء أثناء فترة الحمل تعد من أحدث العيادات التابعة للوحدة والتى تقدم خدمة متميزة للإهتمام بالأم خلال فترة الحمل  وقد تم افتتاحها فى فبراير الماضى استقبلت 122 حالة خلال الشهريين الماضيين هذا بالإضافة إلى قيام الوحدة بعقد ورش عمل على مدار العام تتم بمشاركة مجموعات صغيرة وتخدم الموضوعات التى تتناولها كما يتم الاحتفال باليوم العالمى لمرضى السكر كل عام .

وخلال كلمته أكد د. أشرف الشيحى رئيس الجامعة أن كلية الطب من الكليات الرائدة التى تستطيع أن تنهض بالجامعة إلى المكانة التى نتمناها جميعا ولكن نحن مقصرين بالرغم من القدرات والكفاءات العلمية والبشرية وخاصة على مستوى النشر العلمى فنحن نحتاج لبذل جهد أكبر وأنا اتابع الوحدات ذات الطابع الخاص وتم عقد اجتماع على مستوى قطاع البيئة لبعض الكليات مثل الطب والهندسة وغيرها لحل بعض المشكلات والعقبات المادية وتوفير بعض الاحتياجات لهذه الوحدات .

ودعا د. أشرف الشيحي رئيس الجامعة القائمين علي الوحدة  لتبنى ووضع رؤية لمشروع قومى للتوعية ومحاصرة مرض السكر على مستوى محافظة الشرقية تقوم الكلية برعايته وتنفيذه قريباً .

وعبر د. يحيي زكريا القائم بأعمال عميد كلية الطب عن امتتنانه لضيوف شرف المؤتمر أساتذة الباطنة لاسهاماتهم في قسم الباطنة بالكلية ونأمل بذل الكثير من الجهد للنهوض بالكلية وتأهيل كوادر بشرية متميزة من خلال الإدارة الفاعلة لإستغلال كل الإمكانيات . 

 وأضاف د. محسن الدراوى رئيس قسم الباطنة أن المؤتمر يتناول ويناقش على مدى جلساته كل ما هو جديد وحديث فى التشخيص والعلاج عن السكر والغدد الصماء وكذلك نشر الثقافة والوعى الصحى بشكل عام ولمرضى السكرى ، خاصة وأن نسبة المصابين فى مصر والعالم عالية جداً إذا ما أضفنا الاثار والمضاعفات الجانبية لهذا المرض وأن التشخيص المبكر والدقيق هو الحل والركن الاساسى للتصدى مع زيادة الوعى والثقافة لدى الفرد .

 وفى نهاية الجلسة الإفتتاحية قامت د. إيمان الشوربجى بتقديم درع تقدير للدكتور رئيس الجامعة كما تم تكريم كل من د. محمد قمر ود. محمد حمدى عاصى ود. عبد الرءوف رشوان ضيوف شرف المؤتمر .

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية