نظام إعتماد التقدم لمشاريع قومية أو عالمية

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

نظرا لتقدم كثير من أعضاء هيئة التدريس من جامعة الزقازيق لطلب موافقة الجامعة علي التقدم بمشاريع لجهات قومية أو عالمية في اللحظات الأخيرة بما لا يتيح الحكم عليها من قبل الجامعة قبل تقديمها وذلك للإعتبارات التالية:

1-أن عضو هيئة التدريس النشط يكون مرتبطا بأنشطة وضغوط كثيرة متراكبة بما لا يسمح له في كثير من الأحيان بتوفير الوقت لوضع المشروع في صورته النهائية إلا في اللحظات الأخيرة.

2- أن عضو هيئة التدريس النشط حريص دائما علي تطوير عمله كل لحظة وبالتالي فهو يحرص علي الإستفادة من كل الوقت المتاح قبل التقدم حتي اللحظات الأخيرة كي يكون عمله في صورة جيدة.

3- أن الجامعة يهمها أن تكون المشاريع المقدمة ذات جودة وذات عائد علي العملية البحثية والتعليمية وخدمة المجتمع وبالتالي يجب أن يكون هناك توافق بين رؤية الجامعة وأهداف المشاريع المقدمة.

وحتي يمكن مواجهة هذا الموقف بما لا يضر بمصلحة الجامعة أو ما يضيع مجهود أعضاء هيئة التدريس النشيطين الذين يتوقف عليهم تطور الجامعة تقرر وضع نظام مناسب يضمن تقدم المشاريع في الوقت المناسب وبما لا يتعارض مح حق الجامعة في تقييم فأئدة المشاريع للجامعة قبل التقدم وذلك كما يلي:

يتقدم عضو هيئة التدريس بملخص عن مشروعه يتضمن الأهداف والمنهجية والمخرجات المتوقعة في زمن لايقل عن 20 يوم  قبل موعد التقدم النهائي بما يتيح الحكم عليه قبل التقدم في الصورة النهائية. ثم تقوم إدارة الجامعة بالتنسيق مع إدارة المشروعات في تقييم القيمة المضافة للجامعة من المشروع وتصدر قرارها بالموافقة أو الرفض أو التعديل علي المشروع خلال 7 أيام. ثم يقوم الباحث بإستكمال التفاصيل الفنية والإدارية والتقدم مباشرة للجهة المانحة.

 

أ.د. محمود سطوحي                                           أ.د. خالد عبد الباري

المدير التنفيذي لوحدة                                          نائب رئيس الجامعة لشئون

إدارة مشروعات التطوير                                      الدراسات العليا والبحوث

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية