جلسة نتائج المناظرة الثالثة

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 
 
مقولة المناظرة:"يعتقد المجلس أن نظام الامتحان الحالى بالجامعة هو نظام عادل ويقيم القدرات الحقيقية للطلاب "
 
                            
 
 
 
     وقد تم انجاز المناظرة الثالثة بنادي المناظرات بوحدة ادارة مشروعات التطوير يوم الخميس الموافق 14/3/2013 م ، هذا وقد تقدم للمسابقة أربع فرق هم   (أ) ، (ب) ، (ج) ، (د) حيث تبارى الفريق (أ) مع الفريق ( ب) والفريق (ج) مع الفريق( د) ثم تبارى الفائزان في النهاية.
 
 
 
وقد تكون  الفريق (أ) من :-
 
 
"الفريق المؤيد"
 
 
1)    أميرة محمد بدر محمد.
 
 
2)    مروه حمدى عبد الله هلال.
 
 
3)    شيماء صبرى محمد.
 
 
 
     الفريق (ب)                          " الفريق المعارض"
 
 
1)    نورا عبد الوهاب على.
 
 
2)    شيماء محسن محمد.
 
 
3)    داليا عنتر السيد حسن.
 
 
 
وقد حصل الفريق (أ) على 66 درجة والفريق (ب) على 56.7 درجة .
 
 
 
وفى المسابقة الثانية كانت بين :-
 
 
   الفريق (ج)                              "الفريق المؤيد"
 
 
 
1)    أميرة محمد عبد السلام .
 
 
2)    خلود وسام عبد العزيز.
 
 
3)    أمنية مجدى احمد.
 
 
 
   الفريق (د)                             " الفريق المعارض"
 
 
1)    هيثم جوده محمد السيد.
 
 
2)    هدير محمد حسن.
 
 
3)    ابراهيم حسن محمد بدر الدين .
 
 
 
وقد حصل الفريق (د) المؤيد على 79.8 درجة والفريق (ج) المعارض على 42.8 درجة.
 
 
 
         وقد تمت التصفية مع الفريقين الفائزين في المناظرتين وقد تبنى الفريق (أ) وجهه نظر الفريق المؤيد والفريق (د) الفريق المعارض وقد فاز الفريق (أ) بعد إضافة أصوات الجمهور التي كانت الأصوات المرجحة عن لجنة التحكيم وكانت نموذج ومعايير التقييم للجنة في الاستمارة التالية.
 
 
نموذج استمارة معايير تقيم أداء المناظرين في نادي المناظرات
(التقرير الجماعي)
المعيار والفريق
رقم العضو
المؤيدون (100)
المعارضون (100)
الأسلوب
(30درجة)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المحتوى
 
(30 درجة)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الالتزام بالإستراتيجية
(30 درجة)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الالتزام بالوقت
(10درجات)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المجموع
(100)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المتوسط العام (من100)
 
 
 
 
 
 
 
وقد كانت توصيات الحضور كالتالي
 
 
 
 
v   عقد دورات تدريبية لواضعى الاختبارات عن الاساليب الحديثة .
 
 
v   توفير جميع عناصر الاختبارات فى الامتحان (مقاليه – موضوعية – ذكاء) .
 
 
v   توفير مقاييس موضوعية ثابتة وموحده لتحديد القدرات والإمكانيات الفعلية للطلاب.
 
 
v   اتباع الاساليب العلمية فى وضع الاختبار لقياس جميع الجوانب لدى الطلاب.
 
 
v   تدريب الطلاب على كيفية التعامل مع موقف الامتحان وكيف يستطيع ان يفهم استراتيجية وشخصية الاستاذ.
 
 
v   تدريب الاساتذه على كيفية ادارة قلق الامتحان وكيف يدير الامتحان .
 
 
v   اتباع نظام عالمى اثبت جدارته فى وضع الامتحانات الشاملة.
 
 
v   تقليل الاعتماد على العنصر البشرى فى الامتحانات .
 
 
v   العمل فى ضوء منظومة التقييم الدائرية الشاملة لكافة العناصر المتعاملة مع العملية التقييمية .
 
 
v   توفير دورات مشتركه بين الاستاذه والطلاب للعمل على التقريب بينهم.
v   الاخذ بأساليب التصحيح الالكترونى.


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية