قوافل جامعة الزقازيق تجوب مدن وقري حلايب وشلاتين

تم النشر بتاريخ: 20/03/2016

تنظم جامعة الزقازيق قوافل متنوعة التخصصات لمثلث حلايب وشلاتين بالتعاون مع جامعة حلوان وجامعة جنوب الوادي في الفترة من 24 – 27 مارس الحالي تحت رعاية د. أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 صرح بذلك د. عبدالحكيم نور الدين القائم بأعمال رئيس الجامعة وأضاف أنه القواقل سيرافقها وزير التعليم العالي ورؤساء ونواب الدراسات العليا والبحوث الجامعات المشاركة . وسوف يتم عمل مسح طبي وبيطري للثروة الحيوانية والداجنة ومسح إجتماعي من خلال الزيارات ميدانية للوقوف علي المشاكل وتذليل المعوقات التي تواجه المجتمع في حلايب وشلاتين في المجالات المختلفة وذلك في إطار التنمية المستدامة التي تنشدها جميعا لهذا الجزء الغالي من مصرنا الحبيبة ، وذلك من خلال المتابعة المستمرة وإعلان نتائج المسوح والاستطلاعات والاستبيانات التي يتم تطبيقها خلال عمل القوافل وإرسالها إلي الجهات المختصة.  

كما أوضح د. خالد عبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن القافلة تضم العديد من التخصصات في الباطنة والجراحة والرمد والعظام والجلدية والأنف والأذن والأشعة التشخيصية وغيرها ويشارك فيها أساتذة كلية الطب البشري حيث سيقومون بالكشف والتشخيص والعلاج من خلال مسح طبي شامل للمواطنين . كما أن القافلة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية وكذلك تم توفير أدوية بمليون جنيه من خلال تبرعات من الأساتذة وشركات الأدوية . وأشار أن الحالات التي تستدعي العلاج بالمستشفيات سوف سيتم تحويلها إلي المستشفيات الجامعية في الزقازيق وحلوان وقنا .

كتبت

عايدة محمد سعيد

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية