حلم قريب المنال .... كلية لطب وجراحة الفم بجامعة الزقازيق

تم النشر بتاريخ: 15/06/2016

      وافق مجلس جامعة الزقازيق في جلسته الأخيرة المنعقدة برئاسة د. خالد عبدالباري رئيس الجامعة علي إنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان واعتماد اللائحة الخاصة بها واتخاذ الإجراءات اللازمة لخروج الكلية إلي حيز التنفيذ وتحقيق حلم الكثير من أبناء محافظة الشرقية .  

     وأوضح رئيس الجامعة أن جامعة الزقازيق من الجامعات الرائدة في التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحيط بها بما تضمه من كليات ومعاهد في كافة التخصصات الطبية والعلوم الإنسانية ، وبما تقدمه من خدمات للطلاب والباحثين في كافة المجالات علي مدي أكثر من أربعين عاما ،ولكن ينقصها كلية لطب الفم والأسنان الذي يعد نقصا واضحا في تقديم الخدمة الصحية بالمجتمع المحلي وكذلك الخدمة المجتمعية للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة ويضطرون إلي التقدم إلي كليات أخري بعيدة عن مجتمعهم مما يشكل عبئا علي الأسر .

    وأضاف أن الجامعة بدأت خطوات لإنشاء كلية لطب وجراحة الفم والأسنان منذ عام 1991 حيث وافق مجلس الجامعة الإنشاء وتم إبلاغ المجلس الأعلي للجامعات بالخطاب رقم 6681 بتاريخ 30/12/1991 ، ثم توالت الخطوات إلي أن جاء قرار الموافقة  بالجلسة رقم (480) بتاريخ 31/5/2016.

 

                                                                المستشار الإعلامي

                                                                 د. محمد عوض 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية