جامعة الزقازيق تشارك في مبادرة -حلوة يا بلدي -

تم النشر بتاريخ: 15/07/2016

     أعلن د. خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق أن الجامعة ستشارك فى فعاليات مبادرة "حلوة يا بلدى" التى تبنتها مؤسسة أخبار اليوم من أجل النظافة والتجميل وتبدأ إعتبارا من   16  يوليو الجاري 2016 في إطار سعي الدولة للإرتقاء بمنظومة النظافة علي مستوي المحافظات وبالتنسيق بين الوزارات ومنظمات المجتمع المدني .  

    وأوضح د. عبدالباري أن هذه المبادرة كمنظومة للنظافة والتجميل لكي تفعل وتستمر فإنها تحتاج أولا إلى الارتقاء بالسلوك من خلال برامج للتوعية التى هى هدف أساسى من أهداف مبادرة "حلوة يا بلدى" ، مؤكدا أن للطلاب دورا كبيرا جدا في تنفيذ المبادرة لتتجمل الجامعة بأيدى أبنائها لتكون نموذجا للنظافة والجمال.

    وعن آلية العمل ، صرح د. عبدالله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن تنفيذ المبادرة سيتم علي مستوي جميع كليات الجامعة من خلال عمل مسابقة بين الكليات لإختيار أفضل كلية بناء علي عدة معايير لتكثيف العمل من أجل تحقيق أعلي مستوى للنظافة والتجميل يليق بهذه الجامعة . كما ستشارك طلاب الأنشطة في تجميل وتشجير بعض أحياء مدينة الزقازيق .

   وأضاف الأستاذ أشرف صلاح أمين الجامعة المساعد لشئون البيئة أن التنفيذ سيتضمن أعمال  للنظافة والتشجير ودهان الأرصفة وغيرها بما يعمل على إظهار الجامعة بالمظهر اللائق بها. كما سيتم التواصل مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب لدعوة طلاب الأنشطة للمشاركة في تنفيذ المبادرة .  
 
 
المشرف علي المكتب الإعلامي                     المستشار الإعلامي
     عايدة سعيد                              د. محمد عوض 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية