زويل فارس نوبل .. الحاضر الغائب فى ندوة التخطيط الإستراتيجى بكلية الزراعة

تم النشر بتاريخ: 04/10/2016

وداعا ... عالم مصر الكبير و فارس نوبل.. الذى قدم للإنسانية ما تفخر مصر وتتيه به على العالم أجمع ، نقول وداعا د. أحمد زويل الحاضر الغائب  للجسد فقط لكن انجازاته باقية للإنسانية نبراسا ولمصر زخرا وقيمة " ...

       بهذه الكلمات استهل د عبد اللطيف المر أستاذ الصحة العامة بكلية الطب و مدير وحدة التخطيط الإستراتيجى بالجامعة ندوة "التخطيط الاستراتيجى من النظرية إلى التطبيق" التي حاضر فيها بحضور د. على أيوب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، ود. خالد جودة سليمان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ود. عادل عيد مدير وحدة الجودة ، وعدد كبير أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة و الجهاز الإداري بالكلية أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالجهاز الإداري حيث طالبهم الوقوف حدادا على روح الفقيد الغالى .

 تأتي الندوة في إطار استعداد كلية الزراعة للتقدم بطلب الاعتماد وهو الملف الذى يلقى دعما من القيادات الجامعية وعلى رأسهم د. خالد عبدالبارى رئيس الجامعة.

    وخلال الندوة أعرب د. المر عن أمله فى ترسيخ ثقافة التخطيط الإستراتيجى فى الجامعة مشددا على أهمية الحصول على الاعتراف ، وإن كان ليس هدفا فى حد ذاته و إنما هو وسيلة مهمة لتطوير الكلية وتقدمها على المستوى الدولى و الإقليمى.وأضاف المر مشددا على أهمية التوافق بين رؤية ورسالة الكلية والجامعة ، وكذلك توافق الأهداف الإستراتيجية مع ضرورة أن تعبر الخطة عن التميز والقدرة التنافسية لكلية الزراعة بين أقرانها.

واختتم المر الندوة معربا عن سعادته بالتجاوب الكبير من الحضور وبالعزم والتصميم والعزيمة التى لا تلين من الاساتذة والموظفين والعمال ، وقدم شكره بصفة خاصة إلى فريق الجودة ورئيس الوحدة د.عادل محفوظ ومنسق فرع التخطيط د. أحمد عوض ودينامو الجودة والاعتماد بالجامعة د. وفاء فوزى.

     وفى نهاية الندوة ناقش د. المر مع الحضور معوقات التخطيط و كيفية التغلب عليها ، مؤكدا علي ضرورة الاهتمام بالنشر الدولى وتطوير قدرات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لمواكبة أحدث المستجدات العالمية.

 

المشرف علي المكتب

       المستشار الإعلامي

     عايدة سعيد

    د. محمد عوض

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية