اللقاء العلمى لقسم الأورام بطب الزقازيق يوصي بإتباع العلاج الموجه والمناعى كثورة جديدة في علاج الحالات المتأخرة لمرضى أورام الكبد

تم النشر بتاريخ: 08/11/2016

    أوصي اللقاء العلمى لقسم الأورام بطب الزقازيق بضرورة إتباع الثورة الجديدة في طرق العلاج للحالات المتأخرة لأورام الكبد عن طريق استخدام أسلوب العلاج الموجه والعلاج المناعي .

     وصرح د. فؤاد أبو طالب رئيس قسم الأورام أن اللقاء عقد تحت عنوان"الجديد فى علاج سرطان الكبد "  وبمشاركة عدد كبير من أساتذة الأورام والمتخصصين من الجامعات المصرية برعاية د.خالد عبد البارى رئيس الجامعة ، ود.عاطف البحراوى عميد الكلية  ، ود.ذكرى خالد ذكرى رئيس شرف المؤتمر وأستاذ طب الأورام بالمعهد القومى للأورام ، مضيفا أنه من خلال المناقشات والمحاضرات والحالات التي استعراضها المشاركون خلال جلسات المؤتمر قد أجمعوا علي  عدد من التوصيات كان في مقدمتها أن الكشف المبكر وتشخيص أورام الكبد فى المراحل الأولى يعطى فرصة أكبر للشفاء عن طريق استئصال الورم أو زراعة الكبد باستخدام الأشعة التداخلية فى العلاج.

      كما أوصي المشاركون بأهمية الكشف المبكر للمرضى الأكثر عرضة لأورام الكبد عن طريق تشخيص وعلاج فيروس الكبدى (بى ) و(سى )، والعمل على توفير فريق طبى من كل التخصصات المعنية من الأشعة والأشعة التداخلية والجراحة والأمراض المتوطنة وطب الأورام .

 

 

المشرف على المكتب                                       المستشار الإعلامى

عايدة محمد سعيد                                            د. محمد عوض


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية