الاحتفال باليوم العالمي للفلسفة في مؤتمر بآداب الزقازيق

تم النشر بتاريخ: 21/11/2016

تحت رعاية د. خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق ورئاسة د. عماد مخيمر عميد كلية الآداب وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للفلسفة نظمت كلية الآداب جامعة الزقازيق المؤتمر السنوي لكرسي اليونسكو للفلسفة وذلك بمشاركة نخبة من الأساتذة المتخصصون في الفلسفة من جامعات الإسماعيلية والمنوفية والأزهر والمنيا والقاهرة وعين شمس .

وصرح د. حسن حماد رئيس قسم الفلسفة مقرر المؤتمر أن مؤتمر هذا العام هو الخامس لكرسي الفلسفة وأنه مرتبط باحتفالية اليونسكو بتخصيص الأسبوع الثالث من نوفمبر للاحتفال باليوم العالمي للفلسفة  وأشار أن هذا المؤتمر يمثل لقاء الفلاسفة والمفكرين مشيرا إلى أن الفلسفة عنوان التقدم وهى محبة الحكمة التي تستند إلى العقل وضد التفكير المتطرف وضد إقصاء العقل والآخر ونحن فى العالم العربي الآن في أشد الحاجة إلى التفكير الفلسفي ،.

ومن جانبه أكد د.أحمد عبد الحليم عطية أستاذ الفلسفة بآداب القاهرة وأحد فرسان الفكر والفلسفة  والذى أقام جسر من الفكر الفلسفي بين دول المشرق والمغرب العربي بل والعالم أجمع ،  علي أن هذا المؤتمر يأتى بين مناسبتين الأولى احتفال العالم بكرسي الفلسفة باليونسكو والثانية الاحتفال بمرور 40عاما على وفاة الفيلسوف الألمانى هيدجر الذى عرف  بتأثيره الكبير على المدارس الفلسفية في القرن العشرين ومن أهمها الوجودية، التأويلية، فلسفة النقض أو التفكيكية، وما بعد الحداثة. ومن أهم إنجازاته أنه أعاد توجيه الفلسفة الغربية بعيداً عن الأسئلة الميتافيزيقية واللاهوتية والإبستمولوجية.

المشرف على الإعلام                                    المستشار الإعلامى

عايدة محمد سعيد                                               د. محمد عوض

 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية