فعاليات مشروع الأوراسموس بلوس إلهام ILHAM-EC نوفمبر 2016 –جامعة القاهرة

تم النشر بتاريخ: 27/11/2016

فعاليات مشروع الأوراسموس بلوس إلهام ILHAM-EC

نوفمبر 2016 –جامعة القاهرة

 

في إطار أنشطة مشروع أوراسموس بلوس إلهام ILHAM-EC project الممول من الإتحاد الأوروبي تحت تنسيق جامعة ساساري NRD-UNISS وبالشراكة مع أربع جامعات مصرية هي جامعة القاهرة-جامعة الأسكندرية-جامعة الزقازيق-جامعة دمنهور وأربع مؤسسات تعليم عالي أوروبية هي جامعة ليدز(إنجلترا)-إتحاد جامعات البحر الأبيض المتوسط- النظام الإليكتروني المتفدم     (Advanced Computer System ) )إيطاليا)- جامعة سقراط بسيسالونيكي (اليونان) سوف يتم عقد حدثين هامين خلال الفترة 28-30 نوفمبر   2016 بجامعة القاهرة –كلية الزراعة.

الحدث الأول هو أجتماع اللجنة العلمية للمشروع كي تحدد أهداف وأغراض وبناء درجة الماجستير الجديدة عن الإدارة المستدامة للأراضي وكي تناقش تنامي أنشطة المشروع خلال الست أشهر القادمة. وسوف يساهم في هذا الإجتماع ثلاثة أعضاء من جامعة الزقازيق هم أ.د. باسم عاشور وأ.د. حسن صليحة و أ.د. محمود سطوحي إضافة لممثلي الجامعات الأخري المصرية والأوروبية.

اما الحدث الثاني فهو ورشة العمل التشاركية والتي ستلقي الضوء علي الإستراتيجيات والطرق التي تحسن من عمليات التعليم والتعلم. وسوف يتم العمل علي تحسين جودة طرق التعليم بمشاركة الخبرات والمعالجات المختلفة التي يتميز بها الخبراء المشاركون في المشروع مثل أفضل الممارسات والإستراتيجيات والطرق التي يمكن أن تستثمر في تحسين وتحديث عمليات التعليم والتعلم. وسيفضي هذا الحدث في النهاية إلي عملية تبادل خبرات وتبادل أفضل الممارسات بما يمكن من مقارنة الطرق التقليدية بالطرق الإبتكارية. وكنتيجة لذلك سيتم إخراج دليل إرشادي عن أفضل الممارسات في العملية التعليمية ليتم إستخدامه بواسطة الجامعات المشاركة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام المعلومات المقدمة في كل وحدة من قبل فنيي نظام الحاسب الآلي المتقدم لإبتكار لعب تعليمية يتم مدها بالمحتوي التعليمي والأطر المنطقية  من قبل المعلمين.

وستم إستخدام أفضل الممارسات في بواسطة المعلمين الأوروبيين في إخراج المقررات التقنية بنظام العشرة أرقام والتي ستم نشرها علي مواقع بث التعليم الإليكتروني. و سوف تمد هذه المقررات الإليكترونية المعلمين المصريين بالمعلومات الضرورية التي تتيح لهم تدريس نفس الموضوع في برنامج الماجستير التجريبي..

وسيشارك في ورشة العمل 32 من المعلمين المصريين بينهم ثمانية من جامعة الزقازيق كمتدربين و 10 من المدربين الأوروبيين إضافة لمشارة الدكتورة أمل فاروق مدير مركز التعليم الإليكتروني بجامعة الزقازيق كي تلقي الضوء علي إستخدام نظام التعليم الإليكتروني في تطوير  طرقالتعليم والتعلمز وسوف تستمر الورشة لمدة يومين. وسيتم تحميل كافة الأخبار والمواد العلمية المقدمة خلال ورشة العمل على موقع مشروع الأوراسموس إلهام ILHAM-EC.

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية