د. أحمد مشهور عميد كلية الزراعة :  التخطيط الإستراتيجى هو الطريق المضمون لتحقيق رؤية مصر 2030 خاصة في مجال التعليم

تم النشر بتاريخ: 26/04/2017

     نظمت كلية الزراعة ندوة بعنوان "التخطيط الإستراتيجي ورؤية 2030 " بالتعاون مع وحدة التخطيط الإستراتيجي لمناقشة التجربة اليابانية في التعليم وكيفية الاستفادة منها والعمل علي محاكاة هذه التجربة الناجحة وحاضر فيها د. عبد اللطيف المر أستاذ الصحة العامة ومدير وحدة التخطيط الإستراتيجي بمشاركة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والعاملين.

   وخلال افتتاح الندوة أكد د. أحمد مشهور عميد كلية الزراعة جامعة الزقازيق أن التخطيط الإستراتيجى قاطرة التنمية وهو الطريق المضمون لتحقيق رؤية مصر 2030 فى مختلف المجالات وخاصة التعليم العالى ، موضحا أهمية أن ينبع التخطيط من واقع فعلى فى كليات الجامعة و تحليل للبيئة الداخلية والخارجية SWOT analysis بحيث يرتكز على الارض وأن لا يقتصر على التنظير فقط، منوها بأنه لا يجب أنه يكون الحصول على الاعتماد هو الهدف النهائى للتخطيط بل تحسين وتطوير المخرجات النهائية وعلى رأسها الطلبة والبحوث العلمية و خدمة المجتمع .

    ومن جانبه أشار د. عبد اللطيف المر مدير وحدة التخطيط الإستراتيجى بالجامعة فى محاضرته الى أهمية أن يبدأ التخطيط من الأقسام الأكاديمية حتى يكون معبرا عن واقع فعلى مرتبط بجميع اعضاء القسم ، ثم يتم عمل خطط مجمعة للأقسام لتصبح خطة فعلية للكلية مع ضرورة وضع مؤشرات فعلية للمتابعة Key Performance Indicators ، وأشار المر الى أهمية العمل الجاد على رفع ترتيب جامعة الزقازيق على المستوى العالمى لتعكس المجهود الفعلية لأعضاء الجامعة و قياداتها مشددا على أهمية التحام الجامعة مع المجتمع الشرقاوى لتلبية طموحاته وتطلعاته. هذا وقد اختتمت الندوة بمناقشة مفتوحة بين الحضور

المشرف على المركز                                           المستشار الإعلامى

عايدة سعيد                                                      د.محمد عوض


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية