المعمل المركزي للتربة والأغذية والأعلاف بجامعة الزقازيق يحصل علي الاعتماد الدولي للمرة الثانية

تم النشر بتاريخ: 07/06/2017

    حصل المعمل المركزي للتربة والأغذية والأعلاف بكلية التكنولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق علي الاعتماد الدولي للمرة الثانية في عدد 48 اختبار تخص التحاليل الكيمائية ورصد عناصر التلوث في مياه الشرب والمياه المعالجة والتربة وأغذية الإنسان والحيوانات والدواجن والحيوانات الأليفة.
   ويتقدم د. خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق بالتهنئة للكلية وخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح هذا الصرح المشرف للجامعة مشيرا إلي أن هذا الإنجاز غير مسبوق في أي معمل تحليل غذائي وزراعي علي مستوي الجمهورية بشهادة المجلس الوطني للاعتماد. كما أن هذا الانجاز لم يكن وليد صدفة بل نتيجة جهد وعرق امتد لسنوات من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالمعمل المركزي.
  وصرح د. شوقي متولي عميد كلية التكنولوجيا والتنمية أن المعمل المركزي سبق أن حصل علي الاعتماد الدولي في دورته الأولي عام 2012، وكان الهدف الأساسي من إنشاء المعمل المركزي هو تطوير البحث العلمي وخدمة العملية التعليمية بالكلية والجامعة وخدمة البيئة المحيطة بمجتمع محافظة الشرقية عن طريق تقديم خدمات التحليل المعملي للأغذية والمياه والتربة والأسمدة للمزارعين وأصحاب مصانع الأعلاف والمنتجين والمصدرين والمستوردين للمنتجات الغذائية والزراعية .
وأضاف د. مصطفى عبد الرحيم مدير المعمل المركزي للتربة والأغذية والأعلاف أن المعمل المركزي يقدم خدمات تدريب الباحثين في الكليات العملية داخل الجامعة وخارجها علي كيفية استخدام وتشغيل الأجهزة العلمية الدقيقة في القياسات والتحاليل المعملية مثل جهاز الامتصاص الذري والفصل الكروماتوجرافي السائل عالي الأداء HPLC وغيرها من الأجهزة العلمية الدقيقة.
المشرف على الاعلام                                                                                                      المستشار الاعلامى
د. عايدة محمد سعيد                                                                                                        د. محمد عوض​
 
 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية