أستاذ مساعد بزراعة الزقازيق يفوز بالمركز الأول باختيار الجمهور في مسابقة العلوم الكندية للصور العلمية

تم النشر بتاريخ: 15/10/2017

فاز د. سمير أحمد مرغني محجوب الأستاذ المساعد بقسم الميكروبيولوجيا الزراعية كلية الزراعة جامعة الزقازيق بالمركز الأول من بين 175 صورة علمية تحكي تجربة علمية أو معملية من عدد كبير من دول العالم شاركت في مسابقة العلوم الكندية للصور العلمية لعام 2017 التي ينظمها موقع دار النشر الكندية للعلوم حيث يقوم الجمهور باختيار صورة واحدة فقط من 175 صورة للفوز بالجائزة الأولي وتقوم لجنة التحكيم باختيار صورة واحدة للفوز بالجائزة الكبري وكذلك اختيار ثلاث صور أخري ذات دقة وجودة عالية من لجنة التحكيم. وقد فازت إحدى صور أبحاثه المنشورة دوليا بالمركز الأول طبقا لتصويت الجمهور من الجامعات المصرية والمراكز البحثية والمهتمين بالمجال الزراعي.  
     وعن المسابقة ، قال د. سمير محجوب أن المسابقة أجريت أول مرة عام 2016 وتمت دعوتي من قبل دار النشر الكندية للعلوم للمشاركة هذا العام في ألبوم الصور المتميزة التي تحكي عن تجربة في المعمل أو تجربة في الحقل أو أي صورة من الأبحاث المنشورة دوليا حيث توجه الدعوة للمتميزين علميا والنشر الدولي والذي يؤكد علي أهميته دائما في كل اللقاءات معالي رئيس الجامعة د. خالد عبد الباري ويشجعه من خلال جوائز النشر الدولي التي تخصصها الجامعة سنويا في إطار التنافسية العالمية في مجالات البحث العلمي لرفع مكانة جامعة الزقازيق دوليا وأيضا د.أحمد مشهور عميد كلية الزراعة الذي اهتم بالمسابقة وشجعني علي المشاركة فيها وكانت جامعة الزقازيق هي الجامعة المصرية الوحيدة التي شاركت في مسابقة العلوم للصور الكندية .
      وعن الصورة الفائزة في المسابقة ، أوضح د. محجوب أنها صورة منشورة في بحث تم نشرة في عام 2016في مجلة أمراض النبات المتخصصة (Journal of General Plant Pathology)https://link.springer.com/article/10.1007/s10327-016-0686-3" والموجودة في دار النشر سبرنجر ومشارك معه في البحث كلا من ا.د. محمود سطوحي و د.علي عثمان والدكتورة انتصار عباس وهي عبارة عن صورة للبرتقال الذي تم إصابته بالعفن الفطري وطريقة علاجه باستخدام مواد طبيعية وبدون مبيدات وحفظه في درجة حرارة الغرفة لمدة 7 أيام بدون حدوث أعفان. قد حصلت علي أكثر من 2300 صوت وبالتالي حصلت علي الجائزة الأولي من اختيار الجمهور ، وكانت الصورة المنافسة من جامعة University of Manitoba من كندا وحصلت 2000 صوت .
   والجدير بالذكر أن د. سمير محجوب قد حصل علي جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب منفردا لعام 2014 ، وجائزة جامعة الزقازيق التشجيعية في العلوم الزراعية والبيطرية لعام 2012 منفردا ، علاوة علي جوائز النشر الدولية من عام 2011 وحتي عام 2016 في تخصصه الدقيق ميكروبيولوجيا الأغذية والتكنولوجيا الحيوية.
 
 
 
ويتقدم المركز الإعلامي بخالص التهنئة ودوام التوفيق
 
المشرف علي الإعلام                               المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد                                      د.محمد عوض​


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية