هندسة الزقازيق وأمل إنشاء أول مركز تميز مصري –فرنسي لطاقة الهيدروجين  في مصر

تم النشر بتاريخ: 29/10/2017

تنفذ كلية الهندسة جامعة الزقازيق مشروع بحثي مشترك مع جامعة بلفورت مونيليار بفرنسا في مجالات الطاقة المتجددة والسيارات الكهربية ووسائل النقل الحديثة وذلك في إطار برنامج التعاون العلمى المصرى الفرنسى (امحوتب) .

     صرح بذلك د. علاء عطا عميد كلية الهندسة مشيرا إلي أن جامعة الزقازيق برئاسة د. خالد عبدالباري تسعي إلي فتح قنوات علمية وبحثية مع الجامعات الدولية من خلال المشروعات البحثية المشتركة والتي ينفذها أساتذة وأعضاء هيئة التدريس لايقل عطائهم العلمي والبحثي عن أقرانهم في الجامعات الدولية ، بل يثبتون دائما وجودهم والمشاركة بفاعلية في مشروعات بحثية مشتركة في مجالات تحتاجها مصر في الفترة المقبلة لتحقيق التنمية المستدامة.  
     ومن جانبه قال د. هيثم سعد محمد رمضان الأستاذ المساعد بكلية الهندسة جامعة الزقازيق والباحث الرئيسي للمشروع أن إنشاء أول مركز تميز مصري-فرنسي لطاقة الهيدروجين و خلايا الوقود بالشرق الأوسط و أفريقيا على أرض جامعة الزقازيق بمدينة العاشر من رمضان هو أمل تسعي لتحقيقه باعتباره أهم  مخرجات المشروع ومن ثم تصنيع نموذج لأول سيارة كهربية مصرية تعمل بخلايا الوقود .
وأضاف د. هيثم الباحث الرئيسي للمشروع أن تحقيق هذا الأمل يحتاج تكوين فرق بحثية  من الباحثين و أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مجال خلايا الوقود و طاقة الهيدروجين لتأهيلهم على إدارة هذا المركز البحثي بالشراكة مع الخبراء الفرنسيين وهو ما يستوجب ضرورة إنهاء إجراءات درجة الماجستير والدكتوراه المشتركة بين الجامعتين الفرنسية و المصرية و تسهيل إجراءات الاشراف المشترك على الطلاب والمناقشات العلمية لطلاب الدراسات العليا في الفترة المقبلة .
 
د.علاء عطا عميد كلية الهندسة
 
د هيثم سعد رمضان الباحث الرئيسى للمشروع
 
 
 
المشرف علي الإعلام المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد د.محمد عوض
 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية