مؤتمر طب الزقازيق يواصل جلساته اليوم ويناقش نظام التعليم الطبي الجديد  وطرق تطبيقه

تم النشر بتاريخ: 26/10/2017

     اختتم المؤتمر السنوي التاسع عشر لطب الزقازيق أعماله اليوم حيث أعلنت د. نهلة الجمال وكيل الكلية لشئون البيئة ونائب رئيس المؤتمر أن المؤتمر ناقش في جلساته العلمية أمس 18 بحثا منها خمسة أبحاث شاركت في مسابقة أفضل بحث وحصل د. محمد مرتضي الأستاذ المساعد بقسم الروماتيزم والتأهيل علي جائزة أفضل بحث وحصل علي جهاز  لاب توب وشهادة تقدير لباقي المشاركين .
 
    وأضافت أن المؤتمر واصل أعماله اليوم وكانت الجلسة الأولي بعنوان " نظام التعليم الطبي الجديد " شارك فيها ستة طلاب بعرض أبحاثهم ثم ألقي د. باسم الديك المسئول محاضرة عن نظام التعليم الطبي الجديد  وطرق تطبيقه ، كما ألقت د. أميرة والي أستاذ الجراحة بالكلية عن نفس الموضوع .
    أما الجلسة الثانية فتضمنت محاضرة حول "الدراسات العليا في كلية طب الزقازيق بين الماضي والحاضر والمستقبل " ألقها ود. خالد بيومي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ومحاضرة عن نظام التعليم الطبي ما بعد الجامعي الحديث ( البورد ) ، وألقي د.محمود  سأسأة محاضرة عن " أخطاء الممارسات الطبية وطرق تلافيها " . ثم عرض عن دور وحدة مشروعات التطوير بالكلية وأهم إنجازاتها في المشروعات البحثية والوقوف علي أهم مخرجاتها لتنمية المجتمع والبيئة قدمته د. نجلاء فتحي مدير وحدة مشروعات التطوير .
 
    كما تضمنت الجلسة الثالثة عرض عن عمل 16 قسما من أقسام الكلية للوصول لأحدث وسائل التشخيص والعلاج ووسائل التدريس للطلاب للارتقاء بمستوي الطلاب.
 
    و صرحت د,نهلة الجمال أن الجلسة الختامية وسوف يتم خلالها إعلان التوصيات وإعلان الفائز بأحسن بحث من الطلاب ومع ذلك سوف يحصل الطلاب الست علي جوائز تشجيعا لهم .
 
المشرف علي الإعلام المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد د.محمد عوض
 ​


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية