انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لكرسي اليونسكو للفلسفة بآداب الزقازيق بمشاركة عربية

تم النشر بتاريخ: 14/11/2017

انطلقت بعد ظهر اليوم فعاليات المؤتمر السنوي لكرسي اليونسكو للفلسفة الذي تنظمه كلية الآداب جامعة الزقازيق تحت عنوان "سلامة موسي : المفكر التنويري الحداثي " علي مدي يومي
 تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة، ود. حاتم ربيع أمين المجلس الأعلى للثقافة بحضور د. عبد الله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود.عماد مخيمر عميد الكلية رئيس المؤتمر  بمشاركة نخبة من الأساتذة المتخصصين في الفلسفة من الجامعات العربية و المصرية .
وخلال الافتتاح أعرب د.  حسن حماد عميد كلية الآداب الأسبق ، ومقرر المؤتمر عن سعادته كون هذا مؤتمر هذا العام هو السادس لكرسي الفلسفة، وأنه مرتبط باحتفالية اليونسكو بتخصيص الأسبوع الثالث من نوفمبر للاحتفال باليوم العالمي للفلسفة ،
كما رحب بالحضور قائلا : إن هذا المؤتمر يمثل لقاء الفلاسفة والمفكرين في الوطن العربي حيث يشهد مشاركة علماء وأساتذة  من عدد من الدول العربية فمرحبا بهم في جامعة الزقازيق. 
     وأضاف د. حسن حماد أن الفلسفة عنوان التقدم، وهى محبة الحكمة، التي تستند إلى العقل وضد التفكير المتطرف وضد إقصاء العقل والآخر، ونحن فى العالم العربي الآن في أشد الحاجة إلى التفكير الفلسفي والتنويري . من أجل ذلك كان استدعاء سلامة موسي سلامه موسي الذي دافع عن المرأة وعن الحرية وعن العلم والتفكير العقلاني يعد مهما في هذه اللحظة التاريخية التي يكاد العالم العربي ان يختفي من ذاكرة التاريخ  ويعتبر ضرورة فكرية في ظل هيمنة التيارات الداعشية وفي ظل ثقافة الموت والقتل العشوائي بإسم الإله وبإسم الدين والله والدين منهم براء . 
   هذا ويواصل المؤتمر فعاليات علي مدي عدة جلسات علمية غدا الأربعاء .
 
المشرف علي الإعلام       المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد د.محمد عوض​


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية