الشاعر فريد طه فى لقاء حوارى مع طلاب جامعة الزقازيق

تم النشر بتاريخ: 20/11/2017

تحت عنوان " العودة للجذور "استضافت جامعة الزقازيق الشاعر فريد طه السيد عبد الله في لقاء حوارى موسع مع طلاب الجامعة نظمته إدارة النشاط الثقافى بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة اليوم تحت رعاية د. خالد عبد البارى رئيس الجامعة ود. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور د.السيد شحات مندوب وزارة الشباب والرياضة وأ. محمد سمير مدير عام رعاية الطلاب وأ.محمد السيد عبد الرازق مدير ادارة النشاط الثقافى وطلبة وطالبات كليات الجامعة المختلفة بقاعة المنتديات شارك فيه عدد كبير من طلاب الكليات . 
بدأ اللقاء بالسلام الجمهورى ثم فقرة شعرية للشاعرة رشا عوض والطالبة فاطمة الزهراء بكلية الحقوق بعدها قام الشاعر الكبير فريد طه السيد بإلقاء بعض القصائد من دواوينه الشعرية وبعض كلمات الاغانى التى ألفها لأفلام ومسرحيات مصرية متميزة .
وخلال اللقاء قال أ. محمد سمير أن حرص قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة ورعاية الطلاب بصفة خاصة على تنظيم مثل هذه اللقاءات الثقافية لطلاب الجامعة تأتى فى إطار دور الجامعة فى ترسيخ القيم العربية الأصلية وعرض نماذج مشرفة وقدوة في الإخلاص وحب الوطن والإجتهاد والعمل ليقتدى بها الشباب .
وأضاف أ. محمد السيد عبد الرازق أن ضيف اللقاء من رواد شعر العامية منذ الستينات وترجمت بعض أعماله إلى لغات متعددة وحصل على العديد من الجوائز والدروع كما كرمته وزارة الثقافة بمنحه درع الوزارة كما حصل على جائزة الفن والثقافة فى عيد الفن على مستوى الجمهورية .
واختتم اللقاء بحوار مفتوح أجاب فيه الضيف عن تساؤلات واستفسارات الطلاب وتقييم بعض النماذج الشعرية للطلاب .

 

المشرف علي الإعلام                     المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد                                 د.محمد عوض


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية