بدء الدراسة بدرجة ماجستير جديدة في الإدارة المستدامة للأراضي بزراعة الزقازيق

تم النشر بتاريخ: 21/11/2017

تبدأ كلية الزراعة جامعة الزقازيق فتح باب التقدم لبرنامج جديد للماجستير في الإدارة المستدامة للأراضي لجميع خريجي الكلية من التخصصات المختلفة في ضوء  معايير القبول التي  تتمثل في حداثة سنة التخرج  والتقدير وإجادة اللغة الإنجليزية. علي أن يكون آخر موعد للتقدم المبدئي هو 14 ديسمبر 2017 المقبل .

      صرح بذلك د. أسامة عبد المنعم عميد كلية الزراعة مشيرا إلي أن هذا البرنامج يعتبر برنامجا مشتركا وموحدا بين أربع جامعات مصرية  هي القاهرة- الإسكندرية- الزقازيق- دمنهور وبنظام الساعات الأوروبية المعتمدة ECTS  ويطبق ضمن الإطار العام للائحة الدراسات بكل  كلية من الكليات المشاركة في البرنامج.
وأضاف د. محمود سطوحي أن علي الراغبين في الالتحاق بالبرنامج التقدم مبدئيا للجنة التنسيقة للبرنامج بمكتب الأستاذ الدكتور عميد الكلية رئيس اللجنة وآخر موعد للتقدم المبدئي هو 14 ديسمبر 2017 حيث سيتم لاحقا عقد المقابلات الشخصية خلال الفترة 17-22 ديسمبر 2017 وسوف يستكمل المقبولون أوراقهم والتقدم الرسمي لإدارة الدراسات العليا بالكلية خلال شهر يناير 2018 . وللاستفسار يمكن التواصل مع 01065272667 – mzsitohy@hotmail.com)..
 وأوضح د. باسم عاشور منسق المشروع عن جامعة الزقازيق أن برنامج الماجستير  يأتي في إطار مشروع أوراسموس بلوس الممول من الإتحاد الأوروبي بعنوان:
Interuniversity Learning in Higher Education on Advanced land Management - Egyptian Country/ ILHAM-EC بهدف إرساء وترسيخ أسس الإدارة المستدامة للأراضي بمفهومها الشامل المتكامل بين مختلف مجالات الإنتاج الزراعى  بناءًا علي دراسة وافية لاحتياجات المجتمع والسوق على جميع مستوياته المحلية والإقليمية تفعيلا لهذا المفهوم الذى يضمن استدامة الموارد الأرضية والمائية والغذائية والبيئية المتنوعة لتفى باحتياجات الأجيال الحالية واللاحقة.  وبمساهمة 5 شركاء أوروبيون (جامعة ساساري (إيطاليا) -جامعة ليدز (المملكة المتحدة) - جامعة أرسطو بسالونيك (اليونان)  - إتحاد الجامعات المتوسطية (روما -إيطاليا)  -  النظام الإليكتروني المتقدم (روما-إيطاليا )  .  
المشرف علي الإعلام                  المستشار الإعلامي
د. عايدة سعيد                             د.محمد عوض​


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية