انجازات قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة كلية الآداب – جامعة الزقازيق يناير 2019 حتى ديسمبر 2019.

تم النشر بتاريخ: 01/01/2020

 

* في مارس 2019: تم اطلاق مبادرة بالتعاون مع وحدة الجودة بالكلية لنظافة الكلية والحرم المحيط بها تحت عنوان (نقدر نجملها) وقد تم عمل "تي شيرت" خاص بالمبادرة واشترك بها ما يقرب من مائة طالب وطالبة.

 

* قام طلاب وطالبات الكلية خلال عام 2019م بمحو أمية ما يقرب من اربعة آلاف وخمسمائة أمي لتصبح كلية الآداب أكبر ثاني كلية بعد كلية التربية في مشروع تعليم الكبار.

 

* انشاء مركز اللغة العربية (وحدة ذات طابع خاص) وتفعيل دوره في مراجعة رسائل الماجستير والدكتوراه للباحثين من داخل الكلية وخارجها وقد تم مراجعة ما يقرب من 200 رسالة من كليات الجامعة المختلفة.

 

* في مايو 2019: تم اعادة تشكيل مجلس إدارة وحدة اللغة والحضارة الفرنسية (وحدة ذات طابع خاص).

 

* في يونيه 2019: البدء في تفعيل وتشغيل وحدة (نظم المعلومات الجغرافية وأعمال المساحة والاستشعار عن بعد)، وحدة ذات طابع خاص، من حيث مجلس الادارة، وانهاء الاجراءات امتعلقة بالحساب الخاص بالوحدة.

 

* المشاركة الفعالة في كافة القوافل التي قام بها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وذلك بعدد عشرة قوافل.


تدريب مدربين من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسم اللغة العربية بالكلية على تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وهو جانب في غاية الأهمية من نشاط مركز اللغة العربية بالكلية بوصفه وحدة ذات طابع خاص.

 

* في 15 سبتمبر 2019: قام قطاع البيئة بالكلية في إطار رعاية الطلاب غير القادرين والأكثر احتياجاً وكذا ذوي الاحتياجات الخاصة بتوزيع كتب مجانية على طلاب الكلية بأقسامها العشرة والفرق الأربع لكل قسم وفقاً لقرار مجلس الكلية في جلسته الطارئة رقم (466) بتاريخ 30/9/2019 بتوزيع نسخ مجانية.

* للكتب الدراسية لتلك الفئات وتم توزيع أكثر من سبعة آلاف كتاب (7000) كتاب.

 

* في اكتوبر 2019: تم عمل "طبق الخير" تحت اشراف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقسم اللغة الانجليزية، حيث تم جمع مبلغ ثماني آلاف جنيه (8000) جنيه لصالح مستشفى أبو الريش بالقاهرة.

 

* في نوفمبر 2019م: تم عمل ندوة عن اعداد الاخصائيين النفسيين لمواجه مشكلات الأطفال وكان عدد الاخصائيين النفسيين يزيد عن الخمسين أخصائي نفسي من المدارس المختلفة.

 

* المشاركة في فعاليات الجامعة ومشاركتها في تطوير القرى بمحاضرتين: المحاضرة الأولى القاها أ.د/ عبده كساب عبدالقدوس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت عنوان (الأساليب الحديثة في تنشئة الأطفال) في قرية تل روزن. والمحاضرة

الثانية القتها أ.د/هبة محمد علي أستاذ علم النفس بالكلية تحت عنوان (أساليب مواجهة العنف في المجتمع) وذلك في قرية تل روزن.

* عشر حملات للتبرع بالدم لطلاب الكلية في ساحة كلية الآداب وذلك خلال عام 2019م.

 

وكيل الكلية لشئون خدمة                                                عميد الكلية
المجتمع وتنمية البيئة

أ.د/ عبده كساب                                                         أ.د/ عماد مخيمر


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية