جامعة الزقازيق تنظم مشروع استحداث نظام إلكتروني لتطوير العملية التعليمية في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي بمحافظة الشرقية

تم النشر بتاريخ: 29/01/2020


تحت رعاية أ.د/ عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق نظمت وحدة مشروعات التطوير بالجامعة ورشة عمل لمتابعة آخر التطورات  بمشروع استحداث نظام إلكتروني لتطوير العملية التعليمية إداريا وفنياً في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي بالمدارس والمعاهد الأزهرية محافظة الشرقية ، وذلك اليوم الإثنين 6 يناير 2020 . بقاعة مؤتمرات وحدة المشروعات بالجامعة .
   
  تضمنت الورشة عرضاُ تقديمياً من د. محمد الطحلاوي نائب مدير المشروع ، ود. عاطف العراقي الأستاذ بكلية الهندسة استشاري بالمشروع وأحد مصممي النظام الإلكتروني الجاري تطبيقه بمعهد الصفوة الأزهري إحدى المعاهد الأزهرية بالمحافظة ، لتطوير العملية التعليمية من خلال الحد من ظاهرة الغياب والتسرب من المدارس ومنع الدروس الخصوصية وإلتزام وتواجد المدرسين وربط شركاء  المنظومة التعليمية ببعضها من الأسرة "ولي الأمر والطالب"  والمجتمع بالمدرسة أو المعهد ومتابعة صناع القرار للمنظومة وفق المعايير ، وكذلك تدريب الفريق الإداري بهذه المؤسسات التعليمية للتحول الرقمي وذلك من خلال رؤية مصر 2030 وتفعيل عنصرالشفافية من خلال التقييم ووضع الاختبارات  . 
 
   
حضر فعاليات الورشة أ.د/ ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ.د/ نهلة الجمال المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  وأ.د/ عبدالسلام عيد عميد كلية الطب وعدد من أعضاء هيئة التدريس والفريق البحثي للمشروع من كليتي الطب والهندسة والمشاركين من مديري وممثلي مشيخة الأزهر الشريف  .
   ومن جانبها أوضحت أ.د/ شيرين عيسى المدير التنفيذي لوحدة مشروعات التطوير أن المشروع احدي المشروعات القائمة بجامعة الزقازيق وهو مبادرة من أكاديمية البحث العلمي والجامعة ، ويحقق هذا المشروع هدفين اساسيين أحدهما علمي بحثي والآخر خدمي مجتمعي المتمثلة في المدارس والمعاهد بمحافظة الشرقية .

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية