قطاع شئون البيئة ينظم محاضرات وندوات للتوعية بطرق الوقاية والعلاج من فيروس كورونا

تم النشر بتاريخ: 01/03/2020

من أنشطة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال شهر فبراير 2020
استعدادات جامعة الزقازيق لمواجهة فيروس كورونا
قطاع شئون البيئة ينظم محاضرات وندوات
للتوعية بطرق الوقاية والعلاج من فيروس كورونا
تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإشراف لجنة إدارة الأزمات بالجامعة ، عدد من المحاضرات والندوات التوعوية لطلاب الجامعة والعاملين حيث نظمت خلال الشهر الجاري أربع ندوات بكلية الصيدلة يوم الأحد 9 فبراير ، وبكلية الهندسة الخميس 20 فبراير وبكليتي الحاسبات والطب البيطري يوم الاثنين 24 فبراير للتوعية بطرق الوقاية والعلاج من فيروس كورونا المنتشر حاليا في مختلف دول العالم وما يمثله من خطورة لسرعته في الانتشار بين الافراد .


حاضر في الندوات د. نهلة الجمال أستاذ ورئيس قسم الأمراض المتوطنة ، وكل من؛ د. دينا محمد ود. مني عبد المقصود بقسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق.
أكدت د. نهلة الجمال أن الوقاية خير من العلاج ورغم خطورة فيروس كورونا وصعوبة مضاعفاته فإن الوقاية منه في غاية السهولة، وتكمن في اتباع سبل النظافة الشخصية بغسيل الأيدي بصفة مستمرة وعدم لمس العين أو الأنف إلا بيدين نظيفتين، وارتداء واق للأنف وجاون وقفازات طبية بالنسبة للعاملين في المجال الطبي عند وجود مريض مشتبه في إصابته .

تجدر الاشارة إلى أن لجنة الأزمات تشكلت بقرار رئيس الجامعة رقم ( 265 ) لعام 2020 لمتابعة وإعداد خطة طوارىء لمواجهة احتمالات العدوى بفيروس كورونا وذلك تزامناً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية التى اتخذتها الدولة المصرية للتصدى لفيروس كورونا المستجد ومنع دخوله إلى البلاد وحرصاً على صحة وسلامة جميع المواطنين ، حيث دعا د. عثمان شعلان رئيس الجامعة إلى اجتماع مجلس عمداء طاريء أكد خلاله علي أهمية دور لجنة إدارة الأزمات في التوعية بخطورة فيروس كورونا ، ووجه سيادته الدعوة لجميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين ، والطلاب ، بضرورة المشاركة الإيجابية وحضور الندوات والفعاليات المنظمة من قبل اللجنة

وأضاف د. عثمان شعلان أن هذه الندوات تساير اهتمامات المواطن والدولة في ظل حرصها على توفير الرعاية الصحية للمواطنين .تخصيص خمسة عشر دقيقة من محاضرات الأسبوع الأول من الفصل الدراسى الثاني من العام الجامعى الحالي عن التوعية بفيروس الكورونا وأعراضه وكيفية الوقاية منه.
كما تفقد قام رئيس الجامعة بتفقد المبنى والعيادات التي تم تجهيزها لإستقبال الحالات المشتبه بها والمعمل المعد لذلك .

وفي سياق متصل قام قطاع شئون البيئة بكلية التربية الرياضية بنات باشراف د. جيهان يسري وكيل الكلية لشئون البيئة بعمل ملصقات للتوعية بكيفية الوقاية من الاصابة بفيروس كورونا وتم توزيعها في جميع ارجاء والمداخل وملاعب الكلية

كما تم تكريم طالب بكلية الحاسبات قام بتصميم عدد من الملصقات وتوزيعها في اماكن التجمعات الطلابية وقاعات المحاضرات والمعامل .


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية