دوره تدريبيه مجانيه (اونلاين) عن الملكية الفكرية

تم النشر بتاريخ: 27/04/2022

في إطار نشر ثقافة الملكية الفكرية بين المجتمع الأكاديمي بجامعة الزقازيق، يسعد أن يعلن مكتب الابتكار ونقل التكنولوجيا بجامعة الزقازيق عن الدورة التدريبية العامة للملكية الفكرية المخصصة لمصر DL101AEG22S1 و المقدمة بطريق التعلم عن بعد من خلال الإنترنت (Online distance Learning Course)، و التي تنظمها الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية (NIPA) بالتعاون مع أكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO).


التسجيل متاح حتى ٨ مايو 2022.

تبدأ الدورة التدريبية في 9 مايو 2022 وتنتهي في 26 يونيو 2022.

تقدم الدورة التدريبية المبادىء و المفاهيم الأساسية للملكية الفكرية في ظل قانون حماية حقوق الملكية الفكرية المصري و الاتفاقيات الدولية المعنية. تتناول الموضوعات المطروحة مجالات الملكية الصناعية من براءات الاختراع و العلامات التجارية و النماذج الصناعية و الأصناف النباتية الجديدة، و مجالات الملكية الأدبية من حق المؤلف و الحقوق المجاورة، و كذلك المعارف التقليدية و المصادر الجينية و الفلكلور، و علاقة تلك الموضوعات بالتنمية الاجتماعية و الاقتصادية.

موضوعات الدورة التدريبية مفيدة لكافة أفراد المجتمع فكلنا يستخدم يوميًا العديد من المنتجات و الخدمات التي تنطوي على حقوق للملكية الفكرية. كما أن هذه الدورة التدريبية مفيدة على وجه الخصوص للباحثين و الطلبة و أصحاب المشروعات و الشركات و المبتكرين و المبدعين في مختلف المجالات العلمية و الأدبية و الفنية و الصناعية.  

يوفر نظام التعلم عن بعد عبر الإنترنت لك المرونة في اختيار وقت و مكان الدراسة المناسبين لك. و تتاح المادة العلمية لكل وحدات الدورة التدريبية في صورة يسهل حفظها على جهاز الحاسب الخاص بك أو طباعتها. كما تتيح منصة الدورة التدريبية منتديات للنقاش يمكنك من خلالها و في الوقت الملائم لك التواصل مع مجموعة المدربين المتخصصين في مختلف مجالات الملكية الفكرية و مع المشاركين الآخرين.

 لا توجد رسوم للاشتراك في الدورة التدريبية فهي مقدمة في صورة منحة دراسية مجانية.

باجتياز المشترك الامتحان النهائي بنجاح يحصل على شهادة معتمدة من المنظمة العالمية للملكية الفكرية و أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا بإتمام الدورة التدريبية.

لإنشاء حساب لأول مرة علي موقع الدورة التدريبية برجاء زيارة الرابط التالي:  https://www3.wipo.int/wipoaccounts/en/usercenter/public/register.jsf

و للتسجيل المباشر في الدورة التدريبية برجاء زيارة الرابط التالي: (فضلا انسخ الرابط إلى محرك البحث الخاص بك):
https://welc.wipo.int/acrp/program/dl?cid=DL101AEG22S1
  
 للاستفسار و طلب المساعدة، يرجى التواصل على البريد الالكتروني الخاص بإدارة الدورة التدريبية:
Misrdl101@gmail.com

مدير مكتب الابتكار ونقل التكنولوجيا

ا.د محمود زكى سطوحى


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية