دعم تكامل أهداف التنمية المستدامة لتمهيد الطريق لدعوة قمة المناخ COP27

تم النشر بتاريخ: 09/05/2022

    تم اختيار مصر كممثل للقارة الأفريقية لاستضافة أنشطة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر  COP-27 ويتزامن ذلك مع جهود الدولة في ملف التغير المناخي الذي تجسد بإطلاق الإستراتيجية الوطنية للتغير المناخي 2050 لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف رؤية مصر 2030.

    وقد أدى ذلك إلى تشكيل المجلس الأعلى للتغير المناخي برئاسة رئيس مجلس الوزراء ، وكذلك إنشاء كيانات مؤسسية داخل كل وزارة معنية بأزمة المناخ ، والتي تبحث عن حلول مثل تطوير مشاريع توليد الطاقة النظيفة والمتجددة. دعماً لجهود المجتمع العلمي المصري في الجامعات والمراكز البحثية ولتعظيم دوره في هذا المجال ،

     تعلن هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) عن دعوة بحثية تهدف إلى تمويل الباحثين ذوي الخبرة في الموضوعات التي تتناول أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمناخ (SDGs) في جميع التخصصات. تحتاج التقارير المقدمة إلى تحديد الروابط المباشرة مع مجالات المخاطر المتعلقة بتغير المناخ ، والقابلية للتأثر ، والتخفيف ، والأهم من ذلك التكيف. يمكن تحقيق ذلك من خلال تشكيل تحالفات قادرة على دعم وتقديم معلومات / حلول موثوقة ودقيقة وفي الوقت المناسب للسلطات المصرية من المصادر الدولية والإقليمية المتاحة ، لمعالجة أزمة تغير المناخ بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

The main goals of the call are:

  1. Establishing multidisciplinary networks and alliances between different Egyptian institutions to coordinate efforts and integrate in research activities that offer climate change mitigation and adaptation solutions in support of the SDGs.
  2.  Systematically developing implementable roadmaps for the Egyptian population, economic regions and the Egyptian institutions involved in this activity.
  3.  Encouraging research that deals with identifying negative impacts on SDGs.
  4. Establishing an integrative relationship between the various players participating in the COP27 climate summit and continuing cooperation to contribute to the next COP28 summit.
  5.  Producing a frame of reference that will enhance the development of services provided in the downstream stages to support the implementation of the climate-related SDGs.
  6.  Developing a well-defined goal-based approach to follow, that aligns with the needs and requirements expressed by the ultimate beneficiary.
  7.  Supporting a robust platform that clearly provides a well-documented and accurate multidimensional information to the Egyptian authorities to utilize advanced data science techniques.
  8. Participation of Egyptian expert scientists residing abroad in national research groups.

يجب تحميل جميع الطلبات على موقع STDF الإلكتروني بعد التسجيل المطلوب.

 www.stdf.eg

لمزيد من المعلومات حول المنحة يرجى الدخول على الرابط التالى:

https://stdf.eg/web/grants/open

المدير التنفيذي لوحدة ادارة مشروعات التطوير

ا.د احمد عبدالرحمن عسكورة

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية