٧٧٥ حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق اليوم بقرية نزلة العزازي مركز أبوحماد بالشرقية

تم النشر بتاريخ: 27/12/2023

٧٧٥ حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق اليوم بقرية نزلة العزازي مركز أبوحماد بالشرقية
أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة اليوم أعمالها بالكشف علي ٧٧٥ حالة من أهالى قرية نزلة العزازي مركز ابوحماد بالشرقية ، في العديد من التخصصات الطبية ، حيث بدأت العيادات استقبال الحالات منذ الصباح الباكر ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " ، حيث انطلقت القافلة تحت رعاية د.خالد الدرندلي رئيس الجامعة ، ود.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بالتعاون مع محافظة الشرقية ممثلة في مديريات الصحة والطب البيطري والأوقاف بالشرقية.
وقد رافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت رعاية د.أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ، و د.أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم الكشف علي ٧٧٥ حالة في ٩ تخصصات طبية وهي ( الباطنة ، المتوطنة ، قلب وصدر ، الأطفال ، المخ والأعصاب ، طب الأسرة ، الروماتيزم، العظام) ، وتم تحويل ٦حالات إلى مستشفيات جامعة الزقازيق.
كما قامت كلية الصيدلة بتوزيع الأدوية علي المرضي بالمجان وشرح كيفية أخذ جرعات العلاج ، وذلك تحت رعاية د.أمل الجندي عميد الكلية ، ود.نهله يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأكد د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة .
ومن جانبها أشارت د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قام أطباء طب الأسرة بإلقاء ندوة توعوية عن كيفية التعامل مع مرض السكر والتغذية المناسبة للمريض ، كما قامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة ، وقام الفريق المرافق لها بالكشف علي سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، كما قام فريق من مديرية الصحة بقياس الضغط وتحليل السكر والاعتلال الكلوي.
وأضافت نائب رئيس الجامعة أن مديرية الطب البيطري بالشرقية شاركت بالكشف علي الحيوانات وتقديم جرعات العلاج والتطعيمات اللازمة لهم وكذلك تجريع ورش الحيوانات ، بالإضافة إلى مشاركة كلية التربية النوعية بعقد ورشة عمل عن التذوق الملبسي عندالمرأة ، وذلك تحت رعاية د.هاني حلمي عميد الكلية ود.أحمد بديع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
كما قامت مديرية الأوقاف بإرسال واعظ ديني وإلقاء ندوة عن وصايا النبي عن التداوي سواء بالقرآن أو بالذهاب إلى الطبيب وقام بالرد علي التساؤلات المطروحة، وقامت كلية التكنولوجيا والتنمية بإلقاء ندوة عن اللحوم المصنعة وطريقة صناعة اللانشون ، وذلك تحت رعاية د.خالد محروس عميد الكلية ، ود.جيهان العميري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
جدير بالذكر أنه قد قام بتنظيم أعمال القافلة أ.محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات وعدداً من العاملين بالقطاع ، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا وإقبال من الأهالى الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية