أحد الطيور المهاجرة يرفرف في سماء جامعة الزقازيق

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

  


عاد الأستاذ الدكتور / عبد القادر غالى - أستاذ الهندسة البيئية والبيولوجية - قسم هندسة العمليات والعلوم التطبيقية - كلية الهندسة - جامعة دالهوزي Dalhousie University إلي أرض الوطن الأم حاملا امال التطوير والترقية من خلال فرص مشاريع بحثية عالمية ممولة من الحكومة الكندية. ووالتقي الزائر المخلص لوطنه بكوكبة من علماء جامعة الزقازيق لبحث المشاكل العلمية والصناعية التي يعاني منها عالم اليوم وناقش سيناريوهات للحل يتم إختبارها وتأكيدها من خلال مشاريع بحثية تطبيقية.

 

وقد احتضنت وحدة ادارة مشروعات التطوير بجامعة الزقازيق ورشة العمل التي احياها الضيف الزائر عن " التقدم للمشاريع العالمية الكندية " وذلك يوم أمس الاحد الموافق 23/2/2014 وقد كان في إستقباله الأستاذ الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة وبتنظيم وإدارة الأستاذ الدكتور محمود سطوحي المدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة بحضور كوكبة من علماء وشباب الجامعة و جميع المهتمين بمجالات الغذاء والماء والطاقة المتجددة وخاصة من كليات الزراعة والعلوم والتجارة والهندسة .

والزائر الكريم عضو في 13 جمعية فنية و14 منظمة دولية، شغل منصب رئيس تحرير لعدد 14 مجلة الدولية، نظم 13 مؤتمر دولي وشارك فى 39 جلسة مؤتمر. ألقى 57 محاضرة مميزة ، وقدم 43 مقابلة علمية إلى التلفزيون والإذاعة والصحف في جميع أنحاء العالم، وقام بنشر 450 بحثاُ دولياً . وقد تلقى الأستاذ غالى 22 جائزة دولية تقديرا لمساهمته البارزة في مجال البحث والتطوير في جميع أنحاء العالم. وهو الرئيس السابق وزميل الجمعية الكندية للهندسة البيولوجية وزميل الجمعية الأمريكية للمهندسين الزراعيين والبيولوجيين. 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية